اختبارات مصححة السنة الثالثة ثانويفروض و اختبارت مصححة السنة الرابعة متوسطكل ما يتعلق بالسنة الاولى ثانويكل مفيد و جديد السنة الخامسة ابتدائي

:: اخترنا لكم ::
دروس في الاعراب لجميع المستويات
تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف
برنامج تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية
اتقن اللغة النجليزية بسهولة تامة

أفضل ملخص شامل في الأدب العربي ثالثة ثانوي جميع الشعبدروس الأستاذ قزوري في الفيزياء و الكمياء السنة الثالثة ثانوياختبارات و فروض في الانجليزية للسنة الثانية متوسطتحضير دروس علوم الطبيعة والحياة للسنة الاولى ثانوي حسب الكتاب المدرسي
مواضيع شهادة التعليم الابتدائي من 2008 الى 2015 مع التصحيحتمارين ، فروض و اختبارات السنة الرابعة ابتدائيمراجعة عامة للسنة الرابعة متوسط في علوم الطبيعة والحياةأكثر من 70 اختبرا في الفيزياء السنة الرابعة متوسط
برنامج التربية الإسلامية في 06 صفحات فقط وضعيات إدماجية مقترحة لشهادة ت المتوسطاكثر الاسئلة استعمالا في اللغة الفرنسية مترجمة الى العربية للسنة 5 ابتدائينماذج امتحانات في اللغة العربية للسنة 4 متوسط وفي الفصول الثلاثةمواضيع مقترحة في الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط مع التصحيح

الرئيسية » أخبار الدراسة
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
قامت وزارة التربية الوطنية بتقديم تاريخ إجراء امتحان الترقية٬ التي سيستفيد منها 45 ألف أستاذ٬ على اعتبار أن هذه الأخيرة ستصبح ملغاة في حال تجاوز تاريخ الثالث جوان المقبل٬ وذلك حسب مديرية الوظيف العمومي التي طالبت بضرورة إنهاء قوائم المستفيدين من هذه الترقية قبل التاريخ المذكور . ووافقت الوزارة على تقديم إجراء امتحان قوائم التأهيل لما قبل 3 جوان٬ تفاديا لأي مفاجأة٬ خاصة وأن الوظيفة العمومية طالبت بضرورة إنهاء كافة الإجراءات وتقديم قائمة المستفيدين جاهزة قبل هذا التاريخ٬ وذلك بعدما كان الامتحان مبرمجا في نهاية السنة الجارية. وطالبت الوزارة مديرياتها بالإسراع في إحصائها٬ حفاظا على مناصب الترقية المقدرة بـ45 ألف منصب٬ كما وافقت على تسريع عمل اللجنة الوزارية المشتركة لتعديل القانون الأساسي لعمال التربية٬ مطالبة إياهم بتقديم مقترحاتهم في هذا الشأن لإعداد القانون والمصادقة. وحسب بيان لـ«إينباف» ٬ فإن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين اجتمع بوزيرة التربية الوطنية والمديرين المركزيين الأربعاء الماضي٬ حيث تطرق الطرفان إلى جملة من الملفات والقضايا التربوية والاجتماعية على غرار الموافقة على تقديم إجراء امتحان قوائم التأهيل قبل 3 جوان٬ التي كانت مقررة نهاية السنة من ٬2017 فيما طالبت وزارة التربية مديرياتها عبر كافة ولايات الوطن بالإسراع في إحصائها حفاظا على المناصب.. كما أشارت الوزيرة إلى أن تأطير عمليات التكوين يندرج ضمن أهداف التنمية المستدامة آفاق ٬2030 بغية تحسين الممارسات البيداغوجية داخل الأقسام٬ مردفه بأن جميع موظفي القطاع معنيون بالتكوين من أساتذة جدد وموظفين في حالة خدمة وموظفين استفادوا من الترقية.
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
ستفتح كل مديريات التربية على المستوى الوطني٬ امتحانات الترسيم الخاصة بالأساتذة الجدد٬ الذين تم توظيفهم خلال مسابقة 2016 بعد عطلة الربيع المقبلة٬ داعية مفتشي التعليم إلى فتح المسابقة قبل هذه الفترة . وحسب التعليمة التي أرسلتها مديريات التربية إلى مفتشي التعليم على المستوى الوطني٬ فقد أعلمتهم بأن تنظيم امتحان الترسيم لفائدة الأساتذة الجدد الذين تم توظيفهم خلال مسابقة التوظيف الأخيرة المنظمة في ٬2016 سيكون بعد عطلة الربيع أي خلال شهر أفريل المقبل. وأضافت ذات التعليمة٬ أن ترسيم هؤلاء الأساتذة لن يتم قبل استيفائهم المدة القانونية للتربص التجريبي٬ والذي تكون مدته سنة كاملة٬ حسب القوانين المعمول بها٬ وهو نفس الأمر الذي أكدته وزيرة التربية الوطنية٬  في تصريحات سابقة٬ أين أكدت أن ترسيم هؤلاء الأساتذة يكون بعد فترة تربص تدوم سنة كاملة٬ في حين أن الترسيم٬ حسبها٬ لن يتم لكل الأساتذة وإنما للذين يثبتون مستوى جيد ومردود مدرسي مقنع.
كما أشارت مراسلات مديريات التربية إلى أن مفتشي التعليم بالمقاطعات٬ مطالبون بإعلام مصالح التكوين والتفتيش بمديريات التربية٬ برزنامة امتحانات الترسيم عند تحديدها قصد متابعتها من طرف هذه المصالح والوقوف عليها بشكل جيد٬ مؤكدين أن هذه العملية يجب أن تحترم وقت تنظيمها وبرمجتها٬ على أن لا يتم ذلك قبل الفترة المحددة من طرف الوزارة وهو بعد عطلة الربيع المقبلة. وتعني عملية الترسيم الخاصة بالأساتذة المتربصين أكثر من 60 ألف أستاذ٬ وظفوا من خلال مسابقة التوظيف في 2016 أو عبر القوائم الاحتياطية الولائية والوطنية التي وضعتها الوزارة تحت تصرف مديريات التربية على المستوى الوطني٬ في حين لا تزال عملية التوظيف عبر هذه القوائم جارية إلى حد الآن٬ في انتظار تنظيم مسابقة توظيف محدودة٬ خاصة بتخصصات الفيزياء والرياضيات واللغة الأمازيغية خلال ماي المقبل٬ وهي التخصصات الغير موجودة في القوائم الاحتياطية.
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
اعلنت وزيرة التربية  نورية بن غبريط، بأن الأساتذة الذين أودعوا ملفات تقاعدهم، سيحالون على التقاعد شهر أوت المقبل، معتبرة الأمر "حرية شخصية" ولا يمكن إجبار الأساتذة على التدريس.
وأوضحت أن الأستاذ حر في قراره مواصلة التدريس أو الخروج على التقاعد. وأشارت إلى أن الأساتذة الذين أودعوا ملفات طلبات إحالتهم على التقاعد، سيكون لهم ذلك في نهاية أوت القادم مثلما تنص عليه القوانين المعمول بها، بحيث علقت قائلة: "لا يمكن إجبار أي أستاذ على مواصلة مهنة التدريس إن كان يرغب في التقاعد على اعتبار أن هذه المهنة تحتاج إلى صبر وتحمل كبيرين من أجل تخريج أجيال بكفاءة عالية . 
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
أوضح مصدر عليم من وزارة التربية الوطنية أن مصالح الوزارة ستفتح مسابقة توظيف خلال السنة المقبلة بعنوان 2017، حيث ستقتصر هذه المسابقة على التخصصات التي بقيت شاغرة بعد اللجوء إلى القوائم الاحتياطية، خاصة في الطورين المتوسط والثانوي.
في حين فإن اللجوء إلى الاستخلاف والتعاقد، حسب نفس المصدر، سيبقى حسب الشروط والقوانين سارية المفعول، ولن يعوض بأي حال من الأحوال المسابقة الكتابية والشفهية.
فيما ذكر نفس المصدر أنه بالنسبة للأساتذة الذين يتحصّلون على نفس المعدل في المسابقة، ويتنافسون على نفس المنصب فسيتم ترتيبهم حسب معايير، من بينها الأكبر سنا.
في نفس السياق يُنتظر أن يُوظف من مسابقة توظيف الأساتذة الاحتياطيين 2016 أكثر من 33 ألف و700 أستاذ مدرج في القائمة الاحتياطية، على أن يكون الترتيب حسب الأحقية، وحسب الطور ومادة التدريس وذلك في حدود المناصب الشاغرة في كل الولايات.
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
فتحت وزارة الداخلية فضاء خاص عبر موقعها الإلكتروني لاستخراج بطاقات التعريف البيو مترية لمترشحي بكالوريا 2017 حيث ستمتد هذه العملية ابتداء من 18 ديسمبر 2016 الى غاية 21 جانفي 2017،
ونشرت بعض مديريات التربية اعلانات تنوه على أن جميع المترشحين لبكالوريا 2017 خصوصا الاحرار منهم الدخول الى الموقع الخاص بطلب بطاقة التعريف البيو مترية و طلب البطاقة بحجز اسم الحساب و كلمة المرور التي تم إنشاءها عند التسجيل على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ONEC ، و إتباع جميع المراحل مع طبع الوصل في آخر العملية.
  • أولا : في حالة توفر المترشح على بطاقة بيومترية من قبل عليه فقط بإدخال رقم البطاقة .
  • ثانيا :إن كان لديه جواز سفر بيومتري يقوم بحجز رقم الجواز البيومتري و رقم التعريف الوطني و تأكيد المعلومات التي ستظهر للمعني. و طبع الوصل في آخر العملية.
  • ثالثا: إن كان المترشح قد اودع طلب الحصول على البطاقة و لم يتحصل عليها يقوم بحجز رقم الطلب الموجود على الوصل و تحديد الولاية و البلدية .
  • رابعا : في حالة عدم عد توفر المترشح لا على بطاقة تعريف بيو مترية و لا جواز سفر بيو متري يقوم بادخال الولاية و بلدية الاقامة . و طبع وصل الطلب. التقدم الى مصالح البلدية لإيداع الملف بعد وصول رسالة قصيرة عبر الهاتف.
  • (بالنسبة للمترشحين المتمدرسين تتم العملية على مستوى الثانويات بتأطير من طاقم الثانوية).
وبامكان المترشحين للبكالوريا تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة التعريف البيو مترية من خلال موقع وزارة الداخلية التالي:
https://passeport.interieur.gov.dz/Ar/Candidat/Demander
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
                                                   
أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الالكتروني عن رزنامة العطل المدرسية للسنة الدراسية 2016/2017:
رزنامة العطــــــل المدرسية 2017/2016  جديـــــــــد
عطلة الخـــريف من 2016.10.27 إلى 2016.11.02
عطلة الشـــتاء من 2016.12.20 إلى 2017.01.08   تم التعديل يوم 20.12.2016
عطلة الربيــــــع من 2017.03.16 إلى 2017.04.02
عــــطلة الصيــــف الخميـــس 06 جــويلية 2017
 
تبدأ عطلة الصيف بالنسبة للإداريين بعد الانتهاء من كل العمليات المتعلقة بنهاية السنة الدراسية، بما فيها اجتماعات مجالس القبول والتوجيه، ونشر نتائج الامتحانات الرسمية وتسليم الوثائق المختلفة للتلاميذ، وكل العمليات المتعلقة بالدخول المدرسي، و تحدد كالتالي:
  • المنطقتان الأولى و الثانية : ابتداء من يوم الخميس 20 جويلية 2017 مساءا
  • المنطقة الثالثة: ابتداء من يوم الخميس 13 جويلية 2017 مساءا
 
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
أعلنت وزارة التربية الوطنية أن امتحان التربية البدنية للمترشحين الأحرار سيجرى في الفترة الممتدة بين 16 مارس و 01 أفريل 2017، حيث يتم تنظيمه من طرف مديريات التربية لكل ولاية في هذه الفترة حسب قدرات كل مديرية.
ومثل السنوات الماضية سترسل استدعاءات امتحان التربية البدنية لمترشحي بكالوريا 2017 عبر البريد العادي إلى عنوان المترشح، حيث يجب عليه الالتحاق بمركز الإجراء في الموعد المحدد في الاستدعاء مرفوق بالاستدعاء و بطاقة التعريف الوطنية.
أما المترشحين المتمدرسين فكما جرت العادة سيتم احتساب علامة التربية البدنية في البكالوريا بعلامة التقويم المستمر في هذه المادة، حيث ألغت وزارة التربية إجراء امتحان التربية البدنية بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.
الكاتب: hardilas555 / التاريخ:
ضبطت وزارة التربية  الوطنية، مواعيد تسجيلات ̻ لامتحانات نهاية السنة الدراسية . وحسب بيان من ذات الهيئة، إن الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات سيفتح المواقع الإلكترونية الخاصة بتأكيد التّسجيل وصحة معلومات المترّشح على أن يكون الموعد انطلاقا من 15 جانفي إلى غاية 15 فيفري من السنة الجارية. وأفاد ذات البيان، أنه يمكن للمترشح الذي اكتشف أخطاء في المعلومات توجيه مراسلة عن طريق مدير المؤسسة إلى فرع الديوان الذي يتبعه المدير(ة) يوضح فيه طبيعة الخطأ وهذا قبل 26 فيفري من السنة الجارية .وأعلنت وزارة التربية ، أن اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار سيجرى الفترة الممتدة بين16 مارس و01 أفريل  2017.
1 2 3 ... 6 7 »
طريقة الدخول

اضغط هنا للذهاب الى الرئيسية
مساحة اعلانية
 
بحث
تصويتنا
في رأيك ماذا ينقص بوابة التفوق الدراسي :) !!


مجموع الردود: 339
صندوق الدردشة
صفحتنا على الفايسبوك
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0