اختبارات مصححة السنة الثالثة ثانويفروض و اختبارت مصححة السنة الرابعة متوسطكل ما يتعلق بالسنة الاولى ثانويكل مفيد و جديد السنة الخامسة ابتدائي

:: اخترنا لكم ::
دروس في الاعراب لجميع المستويات
تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف
برنامج تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية
اتقن اللغة النجليزية بسهولة تامة

أفضل ملخص شامل في الأدب العربي ثالثة ثانوي جميع الشعبدروس الأستاذ قزوري في الفيزياء و الكمياء السنة الثالثة ثانوياختبارات و فروض في الانجليزية للسنة الثانية متوسطتحضير دروس علوم الطبيعة والحياة للسنة الاولى ثانوي حسب الكتاب المدرسي
مواضيع شهادة التعليم الابتدائي من 2008 الى 2015 مع التصحيحتمارين ، فروض و اختبارات السنة الرابعة ابتدائيمراجعة عامة للسنة الرابعة متوسط في علوم الطبيعة والحياةأكثر من 70 اختبرا في الفيزياء السنة الرابعة متوسط
برنامج التربية الإسلامية في 06 صفحات فقط وضعيات إدماجية مقترحة لشهادة ت المتوسطاكثر الاسئلة استعمالا في اللغة الفرنسية مترجمة الى العربية للسنة 5 ابتدائينماذج امتحانات في اللغة العربية للسنة 4 متوسط وفي الفصول الثلاثةمواضيع مقترحة في الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط مع التصحيح

الرئيسية » 2016 » يونيو » 22
الكاتب: Bibo / التاريخ:
بوابة الاختبارت المصححة السنة الثالثة ثانوي شعبة علوم تجربية علوم الطبيعية و الحياة

الفصل الأول 

النموذج الاول مع الحل 
النموذج الثاني مع الحل 
النموذج الثالث مع الحل
النموذج الرابع مع الحل
النموذج الخامس مع الحل
النموذج السادس مع الحل 
النموذج السابع مع الحل 
النموذج الثامن مع الحل
النموذج التاسع مع الحل
النموذج العاشر مع الحل
النموذج الحادي عشر مع الحل
النموذج الثاني عشر مع الحل
النموذج الثالث عشر مع الحل
النموذج الرابع عشر مع الحل
النموذج الخامس عشر مع الحل


الفصل الثاني 

النموذج الاول مع الحل 
النموذج الثاني مع الحل 
النموذج الثالث مع الحل
النموذج الرابع مع الحل
النموذج الخامس مع الحل
النموذج السادس مع الحل 
النموذج السابع مع الحل 
النموذج الثامن مع الحل
النموذج التاسع مع الحل
النموذج العاشر مع الحل
النموذج الحادي عشر مع الحل



الفصل الثالث ( بكالوريا تجربيي )

النموذج الاول مع الحل 
النموذج الثاني مع الحل 
النموذج الثالث مع الحل
النموذج الرابع مع الحل
النموذج الخامس مع الحل
النموذج السادس مع الحل 
النموذج السابع مع الحل 
النموذج الثامن مع الحل
النموذج التاسع مع الحل
النموذج العاشر مع الحل
النموذج الحادي عشر مع الحل
النموذج الثاني عشر مع الحل
النموذج الثالث عشر مع الحل 
النموذج الرابع عشر مع الحل
النموذج الخامس عشر مع الحل
النموذج السادس عشر مع الحل
النموذج السابع عشر مع الحل
النموذج الثامن عشر مع الحل
النموذج التاسع عشر مع الحل
 
الكاتب: Bibo / التاريخ:

أسرار التفوق الدراسي  

بإمكان أي تلميذ أن يصبح ناجحاً ومتفوقاً ومن أفضل تلاميذ المدرسة، وذلك باتباع هذه الطرق البسيطة والسهلة :

1. الرغبة في التفوق: على التلميذ أن يتحلى بالرغبة في أن يكون من أفضل تلاميذ المدرسة، وإلا فإنه قد لا يفلح في تحقيق التميز بين زملائه.

2. تصنيف المواد إلى جيد ومتوسط وسيئ: على التلميذ تصنيف المواد الدراسية لديه ومعرفة مواطن قوته وضعفه، وأن يضع قائمة يميز فيها بين المواد التي قد يكون مستواه فيها جيداً أو متوسطاً ​​أو ربما سيئاً.

3. اكتشاف مواطن الضعف وسؤال المعلم: إذا لم يكن التلميذ جيداً في اللغة الإنكليزية، مثلاً، فعليه تكرار مراجعة الدروس في البيت وحلّ الوظائف والواجبات المنزلية من جديد. وإذا لم يفهم شيئاً من المسائل المطروحة، فأفضل ما يمكن عمله في هذه الحالة هو أن يسأل المعلم أو المعلمة في المدرسة حول ما لم يفهمه.

4. تحضير الدروس مسبقاً: إذا ما كان التلميذ يرغب في تحسين أدائه الشفهي في غرفة الفصل، فعليه إلقاء نظرة على الدروس المقبلة وأخذ فكرة عنها وتحضيرها قدر الإمكان مسبقاً، قبل أن يلقيها المدرس ويناقشها التلاميذ في الصف، وبذلك يكون التلميذ قادراً على النقاش. وعلى التلميذ ألا يقلق إذا قال شيئاً خاطئاً أثناء النقاش، فالمهم هو المشاركة في المناقشات الشفهية.

5. تقييم المستوى باستمرار ووضع الملاحظات: من المفيد أن يقيم التلميذ بنفسه مستواه في كل تمرين وكل درس بحيث يكتب مثلاً: جيد أو متوسط أو سيء، كي يعود إليها لاحقاً ويحسن مواطن ضعفه، وفق ما ذكر موقع "ويكي هاو" الإلكتروني.

6. مراجعة مواطن الضعف في بطاقات منفصلة: بالنسبة لتعلم المفردات الأجنبية الجديدة أو التمارين أو المعلومات التي يكون فيها مستوى التلميذ متوسطاً أو سيئاً، عليه أن يكتبها بشكل منفرد على بطاقات وأن يراجعها ويكررها باستمرار حتى يتمكن من تعلمها. كما عليه ألا يبدأ بذلك قبل يوم واحد من الامتحان، بل يجب أن يستغل الوقت الكافي قبل الامتحان.

7. التكرار يومياً: من أجل تعلم فعّال للمفردات الأجنبية الجديدة، مثلاً، على التلميذ أن يتعلم عشر مفردات كل يوم وأن يراجع يومياً ما سبق تعلمه حتى ترسخ في ذهنه، وأن يبدأ مبكراً في عملية التعلم هذه لأنها تتطلب زمناً طويلاً.

8. التعلم في مكان هادئ: أثناء التعلم، على التلميذ الانتباه إلى أن يكون في أجواء هادئة بعيداً عن الموسيقى وما شابهها.

9. اختبار مدى رسوخ المعلومة في الذهن: إذا سئل التلميذ تسع مرات في أوقات متباعدة عن معنى مفردة أو كلمة أجنبية مثلاً، فعرفها وأعطى جواباً صحيحاً في كل مرة، بالإمكان افتراض أن هذه المعلومة ستبقى في ذهنه زمناً طويلاً.

10. الطاولة المرتبة تساعد على التركيز: أثناء حل الوظائف والواجبات المدرسية المنزلية، يجب التأكد من أن مكتب التلميذ أو طاولته مرتبة وأنيقة وخالية من الملهيات التي قد تشتت الذهن وتقلل التركيز.

11. الاستراحة مهمة للتحفيز وتجديد النشاط: من المهم جداً أن يأخذ التلميذ قسطاً من الراحة من وقت لآخر أثناء أدائه الوظائف المدرسية المنزلية، أو أن يقرأ شيئاً آخر يختلف عن موضوع الواجب المنزلي.

12. عدم نسيان الواجبات المنزلية: كتابة ملاحظات تنبيهية حول الوظائف المنزلية التي لم يقم التلميذ بعد بإنجازها كي لا ينساها مع الزمن، وكي لا يؤثر عدم إنجازها على مستوى التلميذ.

مع تمنياتنا لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح.

طريقة الدخول

اضغط هنا للذهاب الى الرئيسية
مساحة اعلانية
 
بحث
تصويتنا
في رأيك ماذا ينقص بوابة التفوق الدراسي :) !!


مجموع الردود: 339
صندوق الدردشة
صفحتنا على الفايسبوك
إحصائية

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0