اختبارات مصححة السنة الثالثة ثانويفروض و اختبارت مصححة السنة الرابعة متوسطكل ما يتعلق بالسنة الاولى ثانويكل مفيد و جديد السنة الخامسة ابتدائي

:: اخترنا لكم ::
دروس في الاعراب لجميع المستويات
تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف
برنامج تصريف الأفعال في اللغة الفرنسية
اتقن اللغة النجليزية بسهولة تامة

أفضل ملخص شامل في الأدب العربي ثالثة ثانوي جميع الشعبدروس الأستاذ قزوري في الفيزياء و الكمياء السنة الثالثة ثانوياختبارات و فروض في الانجليزية للسنة الثانية متوسطتحضير دروس علوم الطبيعة والحياة للسنة الاولى ثانوي حسب الكتاب المدرسي
مواضيع شهادة التعليم الابتدائي من 2008 الى 2015 مع التصحيحتمارين ، فروض و اختبارات السنة الرابعة ابتدائيمراجعة عامة للسنة الرابعة متوسط في علوم الطبيعة والحياةأكثر من 70 اختبرا في الفيزياء السنة الرابعة متوسط
برنامج التربية الإسلامية في 06 صفحات فقط وضعيات إدماجية مقترحة لشهادة ت المتوسطاكثر الاسئلة استعمالا في اللغة الفرنسية مترجمة الى العربية للسنة 5 ابتدائينماذج امتحانات في اللغة العربية للسنة 4 متوسط وفي الفصول الثلاثةمواضيع مقترحة في الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط مع التصحيح

الرئيسية » 2014 » سبتمبر » 13
الكاتب: Bibo / التاريخ:
كتاب رائع لتعلم الغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف لجميع المستويات

تجميعة من الكتب الرائدة في تعليم اللغة الفرنسية في ملف واحد تسمح لك بتعلم و وفهم اللغة

كتب رائعة لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف لجميع المستويات
الكاتب: Bibo / التاريخ:
كتاب لتعليم قواعد الاعراب لجميع المستويات

كتاب ممتاز و مفيد جدا في تعليم قواعد الاعراب لجميع المستويات

كتاب لتعليم قواعد الاعراب لجميع المستويات
الكاتب: Bibo / التاريخ:
برنامج تصريف جميع الأفعال الفرنسية و في جل الأزمنة

برنامج رائع وخفيف يتيح لك تصريف أي فعل باللغة الفرنسية في أي زمن تريد

برنامج تصريف جميع الافعال الفرنسية و في جل الازمنة
الكاتب: Bibo / التاريخ:
أتقن اللغة الانجليزية بسهولة تامة مع كتاب رائع

بين أيديكم كتاب رائع جدا لتعلم اللغة الاجليزية بعنوان english tenses

اتقن اللغة الانجليزية بسهولة تامة مع كتاب رائع
الكاتب: Bibo / التاريخ:
تخصيص أقسام خاصة الذين لم يحالفهم الحظ في الباكالوريا 

أمرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط مديري التربية الموزعين عبر التراب الوطني، بإحصاء كل التلاميذ الذين لم يسعفهم الحظ السنة الماضية من الحصول على شهادة البكالوريا، قصد إدراجهم في قائمة التلاميذ الذين يمكنهم الالتحاق بالأقسام الخاصة .




أصدرت وزارة التربية الوطنية مرسوما وزاريا يتضمن الطرق والشروط التي يتم على أساسها فتح الأقسام الخاصة بالمعيدين في امتحان شهادة البكالوريا.وركّز المنشور على أن الأقسام الخاصة تخص التلاميذ الذين اجتازوا امتحان البكالوريا السنة الماضية، ولم يسعفهم الحظ في التسجيل كنظاميين، حيث سيسجلون آليا من دون شروط ومن دون معيار السن.ومن بين الإجراءات المتخذة حسب المنشور ذاته، فإن المؤسسات التربوية في الطور الثانوي، ملزمة بفتح قسم بكل ثانوية من أجل استقطاب الكم الهائل من التلاميذ المعيدين في امتحان شهادة البكالوريا، كما تم تخصيص 16 ساعة في كل أسبوع لهؤلاء التلاميذ من أجل دراسة المواد الأساسية في كل مادة، مع تسخير أساتذة مختلف المواد العملية، وهذا بعد موافقة المدير الذي سيتكفل بعملية اختيار الأساتذة.
هذا وطلبت الوزارة من مديريات التربة، إحصاء التلاميذ المعنيين وفتح التسجيلات، بداية من الأسبوع القادم، كي يتم الشروع في تقديم الدروس، على أن يجتاز التلاميذ المعنيون الامتحانات الفصلية وكذا الفروض بطريقة عادية، فضلا عن البطاقة التركيبية التي ستعتمدها الوزارة بداية من هذه السنة. وفي هذا الصدد، طرح المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني «كناباست»، مشكل الجدول الزمني الخاص بالأساتذة الذين سيقومون بتدريس تلاميذ الأقسام الخاصة، حيث قال بوديبة المكلف بالإعلام على مستوى الكناباست في التصريح الذي خص به «النهار»، أمس، أنه على وزارة التربية فتح مناصب مالية إضافية، من أجل القضاء على العجز الحاصل في أساتذة الثانويات، إذ من غير المعقول -حسبه- أن يدرّس الأساتذة ساعاتهم العادية، وتضاف إليهم ساعات أخرى، تصل إلى 16 ساعة جديدة في الأسبوع.
واستطرد المتحدث قائلا: «قانون العمل يؤكد على ضرورة فتح مناصب مالية جديدة في حال تجاوزت مدة الساعات الإضافية 9 ساعات، مضيفا أن الأقسام الخاصة كان معمولا بها خلال السنوات الماضية، إلا أن مشكل الحجم الساعي ساهم في القضاء عليها، وعلى الوزارة أن تتخذ كافة الإجراءات اللازمة قصد إنجاحها وتخصيص أساتذة لها.

المصدر
الكاتب: Bibo / التاريخ:

الوزيرة بن غبريط تقحم التقويم المستمر في نتائج الباكالوريا 

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة عن مراجعة قطاعها للتصور الحالي لتقييم العمل المدرسي للتلاميذ خاصة المقبلين منهم على امتحان شهادة البكالوريا من خلال اللجوء إلى البطاقة التركيبية للتلميذ.


وأكدت السيدة بن غبريت في ندوة صحفية أن القائمين على القطاع سوف يأخذون بعين الإعتبار ابتداء من السنة الدراسية الحالية مبدأ تثمين العمل المتواصل والدائم للتلميذ من خلال المراقبة المستمرة للنتائج المتحصل عليها في امتحان شهادة البكالوريا والتي قد لا تسمح له بالتسجيل في التخصصات الجامعية التي يرغب فيها. وقالت في هذا السياق :” لقد نصبنا فوج عمل هو في الوقت الحالي يعمل على تقديم الاقتراحات اللازمة لتثمين عمل التلميذ مع مراعاة نتائجه طيلة السنة وانضباطه داخل القسم واحترامه لمواقيت الدراسة”. وتتم عملية تثمين عمل التلميذ –كما جاء في كلام الوزيرة– من خلال بطاقة تركيبية سوف تأخذ بعين الإعتبار التلاميذ الذين يراد تحسين نتائج البكالوريا المتحصل عليها بهدف تحسين شروط التحاقهم بالجامعة وذلك بمنحهم فرصا أكبر لإختيار الشعبة التي يرغبون الدراسة فيها. وأكدت أن البطاقة التركيبية “سوف تعمل لفائدة التلميذ” مشيرة الى انه سيعلن نهاية الشهر الحالي عن نتائج عمل فوج العمل في هذا الاطار.

كما أوضحت الوزيرة بأن القطاع سوف ياخد على هذا الأساس بالحسبان نتائج العمل الدائم لتحسين شروط الدخول الى الجامعة في حالة ما اذا لم يتحصل التلميذ الناجح في البكالوريا على معدل يسمح له بالتسجيل في احدى التخصصات التي تتطلب معدلات أعلى. وفي هذه الحالة يتم اللجوء –حسب السيدة بن غبريت– الى البطاقة التركيبية للتلميذ الخاصة بالسنة الثالثة ثانوي والثانية ثانوي, مبرزة أن فوج العمل “بصدد العمل الآن على تحديد المعاملات المحتمل إعطائها لنقاط البكالوريا والى نتائج التقويم المستمر حتى تساعد التلميذ الذي لم يسعفه الحظ في الحصول على معدل جيد في البكالوريا شريطة أن يكون قد تحصل على نتائج جيدة طيلة العام الدراسي”. وشددت في هذا الشأن بقولها : ” لا يمكن لنا إلا أن نساعد وندعم التلاميذ الذين عملوا وبذلوا مجهودات خلال السنة الدراسية لأن هدفنا هو بلوغ 32 أسبوعا من الدراسة (المعدل العالمي) وأن يواصل التلاميذ مشوارهم الدراسي السنوي حتى نهاية السنة الدراسية وليس في شهر أفريل أو ماي كما جرت عليه العادة خلال السنوات الأخيرة”.

وخلصت السيدة الى التاكيد بأن هذا الاجراء ” لا يقلل من اهمية ولا قيمة البكالوريا الجزائرية بل يسمح للتلميذ الذي عمل طيلة السنة الدراسية وتحصل على نتائج من التسجيل في الجامعة في التخصص الذي يرغب فيه. وفي ردها على سؤال حول مصير التلاميذ الراسبين في امتحان شهادة البكالوريا اكدت الوزيرة انه تقرر فتح اقسام خاصة لهؤلاء قصد اعطائهم فرصة ثانية للظفر بالشهادة. وعن موضوع عدم أخذ الأساتذة بقرار الوزارة في تدريس الوحدة الوطنية بالحصة الأولى من الدخول المدرسي أكدت بن غبريط أن الهيئة تتحمل المسؤولية كاملة. ومن جهة اخرى تأسفت الوزيرة لوفاة تلميذة ببوهارون، وأرجعت الأمر إلى نقص الامكانيات والإهمال بثانوية حمداني محمد في ولاية تيبازة موضحة أنها أمرت بفتح تحقيق في القضية .

وزارة التربية مجبرة مؤقتا على اعتماد نظام الدوامين لحل مشكل الإكتظاظ في المؤسسات التربوية

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الاثنين ان الوزارة “مجبرة مؤقتا”على الإعتماد على نظام الدوامين “الكلي والجزئي” لحل مشكل الإكتظاظ الذي تعرفه مؤسسات التعليم الثانوي هذه السنة. و أوضحت وزيرة التربية الوطنية أن القطاع ارتأى أنه من الضروري “اجراء التغيير في النظام البيداغوجي من خلال الإعتماد على نظام الدوامين الكامل و الجزئي” مستدركة بان هذا الحل ليس “فعالا” غير أن القطاع “مجبر مؤقتا” على تطبيقه زيادة إلى اللجوء للإبتدائيات لاستقبال تلاميذ القسم النهائي خلال السنة الدراسية الجارية(2014-2015). و أرجعت الوزيرة مشكل الإكتظاظ التي تشهده اقسام السنة الثالثة ثانوي هذه السنة إلى وصول كوكبتي الإصلاح إلى القسم النهائي.

كما يعود مشكل الإكتظاظ إلى عدم تسليم مؤسسات الإنجاز لبعض المؤسسات التربوية المبرمجة منذ سنة 2008 . وحسب السيدة بن غبريت فإن نسبة “انجاز مؤسسات التعليم المتوسط والثانوي بلغت هذه السنة ما بين 60 الى 70 بالمائة”, بينما لم تم تسليم سوى عدد قليل من الإبتدائيات. ومن المنتظر أن تضع وزارة التربية الوطنية ابتداء من السنة المقبلة “أجندة لتسيير ملف الهياكل التربوية في كل ولاية على حدى”, وذلك بالتعاون مع الجماعات المحلية لحثها على ضرورة الإسراع في انجاز المؤسسات المبرمجة. واستطردت قائلة أن عدم استلام المشاريع له “إنعكاس قوي على الحياة البيداغوجية”. و من جهة اخرى ربطت وزيرة التربية مشكل عدم تمكن بعض التلاميذ من التحصيل الجيد للدروس الى “عدم مرافقة تغيير البرامج المدرسية بتكوين الأساتذة والمفتشين”. و اعتبرت مسؤولة القطاع ان تسيير القسم “يعد كفاءة” بحد ذاته يكتسبها الأستاذ من خلال التكوين الذي يعد أولوية القطاع حاليا.

الكاتب: Bibo / التاريخ:
تغييرات في مواعيد شهادة التعليم الابتدائي و الباكالوريا و الغاء العتبة

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس، أن رزنامة امتحانات نهاية السنة “الخامسة ابتدائي وشهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا” قد ضبطت بين 3 و18 جوان 2015.

وأوضحت بن غبريط أنه “في إطار إعادة النظر في مسار إصلاح المنظومة التربوية الذي أطلق سنة 2003، ومن أجل التحكم في رزنامة امتحانات نهاية السنة، تقرر تحديد رزنامة نهاية السنة بين 3 و18 جوان 2015″، حيث تقرر إجراء امتحانات شهادة البكالوريا من 14 إلى 18 جوان المقبل، في حين ستجرى امتحانات التعليم المتوسط من 8 إلى 10 من نفس الشهر، أما امتحانات نهاية التعليم الابتدائي فستجرى ابتداء من 3 جوان المقبل، فيما تقررالتخلي رسميا عن تحديد عتبة الدروس.

من جهة أخرى، أعلنت وزيرة التربية أنه تم إلغاء الدورة الثانية من امتحان نهاية الطور الابتدائي. وأكدت أن “السنة الجارية لن تشهد دورة ثانية لامتحان نهاية الطور الابتدائي” وأوضحت أن القرار “تم بناء على اتفاق مشترك وتشاور بين مختلف المتدخلين في قطاع التربية”. وأضافت أن إلغاء الدورة الثانية “”كان ممكنا لاسيما وأن الأمر يتعلق بعملية ثقيلة بالنسبة لنتائج ضعيفة للغاية”.

وشددت وزيرة التربية نورية بن غبريط على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات وتوفير كل الظروف لضمان دخول مدرسي ناجح وسنة هادئة، خاصة وأنه تم فتح باب الحوار مع كل الشركاء الاجتماعيين ونقابات القطاع، حيث تم دراسة كل المطالب وتبادل وجهات النظر ليس فقط المسائل المادية وإنما حول طريقة التدريس والتعليم البيداغوجي.

كما أبرزت بن غبريط أنه من بين الملفات التي تم التطرق إليها مع النقابات، إصلاح المنظومة التربوية، حيث سيتم العمل على تحسينها من خلال الاعتماد على 3 ركائز، منها ضرورة التركيز على التسيير والحكمة ومتابعة تكوين كل الأطراف والأسلاك التربوية، وكذا كيفية تحسين محتوى البرامج والبيداغوجية، وقالت “لقد أخذنا بعين الاعتبار كل الانشغالات التي طرحتها مختلف النقابات وقمنا بالإجابة عليها كتابيا، وهناك ثقة وتعهد بوجود لقاءات مستمرة وفتح مجموعات عمل للتفاوض والحوار للخروج بنتائج إيجابية، داعية كل أطراف القطاع، سواء النقابات أم التلاميذ والأولياء أوالمسؤولين إلى التجند لإنجاح هذا العام الدراسي والثقة في رغبتنا للوصول إلى تحقيق تعليم نوعي.

وبخصوص المنحة المدرسية المقدرة بـ3 آلاف دينار، أكدت المسؤولة الأولى عن قطاع التربية، أنه تم إعطاء توجيهات للمؤسسات، لتسليم هذه المنحة خلال الأسبوع الأول من الدخول المدرسي، معتبرة أن هذه المنحة يجب أن ترافقها زيادة في عدد الكتب المجانية وزيادة عدد المطاعم المدرسية، وكذا النقل المدرسي، مضيفة أن 82 بالمائة من التلاميذ يستفيدون من المطاعم المدرسية وتم تخصيص أكثر من 5 آلاف حافلة مدرسية تمس أكثر من ألف بلدية.

المصدر

الكاتب: Bibo / التاريخ:
بن غبريط تأكد بأن الانقاذ في الباكالوريا سنطلق بداية هذا العام


 

قرّرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، في خطوة مفاجئة، تطبيق نظام الانقاذ للمترشحين الحائزين على شهادة البكالوريا، بداية من الموسم الدراسي الجاري، حيث سيتم مساعدتهم على اختيار التخصص الذي يريدونه من خلال الرجوع إلى البطاقة التركيبية التي يشرع العمل بها هي الأخرى، بداية من هذه السنة لحساب السنتين الأولى والثانية ثانوي. يدخل العمل بالبطاقة التركيبية حيّز التنفيذ بداية من العام الدراسي الجاري، حيث سيتم احتساب علامات التلاميذ واعتماد سلوكيات للسنتين الثانية والثالثة ثانوي، في التقييم، من أجل قرار الصعود أو الإنتقال إلى الجامعة والنجاح في شهادة البكالوريا.

وحسب تصريحات وزيرة التربية نورية بن غبريط، التي أدلت بها أمس في ندوة صحفية بثانوية الرياضيات بالقبة، فإن «الإنقاذ» سيشمل في المرحلة الأولى كل التلاميذ الناجحين في امتحان شهادة البكالوريا، حيث سيتم العودة إلى البطاقة التركيبية في حال إن كان التلميذ لم يوجه إلى الاختيار الذي يريده في الجامعة، فمثلا التلميذ الذي تحصل على معدل 11.50 في شعبة العلوم الطبيعية، وأراد التسجيل في كلية التجارة سيرفع له المعدل إلى 12 من 20، وهذا بالعودة إلى البطاقة التركيبية، لكن بشرط أن يكون مواظبا على الحضور يوميا إلى القسم، بالإضافة إلى تحصّله على معدلات فاقت 10 /20، فضلا على التزامه بأخلاق وسلوكات عالية. وحسب بن غبريط دائما، فإنه ستكون هناك لجنة متخصصة تعمل على دراسة الأطر الخاصة وكيفية تطبيق هذا المشروع، حيث سيتم الانتهاء من هذه الدراسة نهاية الشهر الجاري. وجاء هذا القرار حسب الوزيرة دائما، للحد من الظواهر السلبية التي تميّز الثانويات، خاصة فيما تخص المقبلين على شهادة البكالوريا، مع نهاية الفصل الثاني من كل عام، أين تبقى الأقسام مهجورة، لكن بفضل هذه البطاقة التركيبية، فسيتم إجبار التلاميذ على الحضور يوميا، واستكمال المقرر الدراسي إلى غاية شهر ماي، حسبما هو معمول به.

من جهة أخرى، كشف فريد برمضان، المفتش العام للبيداغوجيا على مستوى وزارة التربية، أن الوزارة أرادت بداية بتطبيق نظام الإنقاذ الذي يشمل الناجحين في البكالوريا، ليليه العام المقبل، التلاميذ الذين رسبوا في الامتحان، والذين تحصّلوا على معدل يتراوح بين 9.50 و9.99 من 20. من جهة أخرى، وبالنسبة للعتبة، قالت الوزيرة «إنه لا يوجد عتبة هذا العام، وأن هذا الأمر متعلق بمدى اقتناع النقابات، بأن المطالب التي رفعوها لا يمكن تلبيتها في ظرف وجيز، وإنما تتطلب وقتا»، مؤكدة في ذات الوقت، أن الحكومة وافقت على كل مطالب النقابات، على غرار المادة 87 مكرر، لتبقى بعض المطالب العالقة التي تتطلّب وقتا وتفكيرا، على غرار القانون الأساسي 240 /12.

المصدر
الكاتب: Bibo / التاريخ:
تمارين ، فروض و اختبارات السنة الرابعة  متوسط

بوابة الاختبارات المصححة للسنة الرابعة متوسط  

الرياضيات

فروض واختبارات الثلاثي الثالث والاخير في الرياضيات السنة 4 متوسط
دروس و أنشطة و إمتحانات في مادة الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
حلول تمارين الكتاب المدرسي في الرياضيات تمارين متنوعة للسنة الرابعة متوسط
تمارين و ملخصات في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
بعض التمارين في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
اختبارات في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
مواضيع مقترحة في الرياضيات لشهادة التعليم المتوسط مع التصحيح
مواضيع مصححة في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط
دروس وتمارين محلولة في مادة الرياضيات السنة 4 متوسط
جميع فروض السنة الرابعة متوسط في الرياضيات 

الفيزياء

25 وضعية ادماجية في العلوم الفيزيائية السنة 4 متوسط
حلول تمارين كتاب الفيزياء للسنة الرابعة متوسط
اكثر من 12موضوعا مقترحا في الفيزياء للتحضير لشهادة التعليم المتوسط
أكثر من 70 اختبرا في الفيزياء السنة الرابعة متوسط
وضعيات إدماجية في الفيزياء للسنة الرابعة متوسط
فروض و اختبارات في العلوم الفيزيائية للسنة الرابعة متوسط

العلوم الطبيعية

فروض واختبارات الفصل الاول في مادة العلوم الطبيعية السنة 4 متوسط
فروض واختبارات الفصل الثاني في مادة العلوم الطبيعية السنة 4 متوسط
فروض واختبارات الفصل الثالث في مادة العلوم الطبيعية السنة 4 متوسط
تمارين و وضعيات ادماجية في مادة العلوم الطبيعية السنة 4 متوسط
بعض حلول تمارين علوم الطبيعة و الحياة السنة الرابعة متوسط مع وثائق مفيدة 
حلول تمارين كتاب العلوم الطبيعية للسنة الرابعة متوسط
12 نموذج في العلوم الطبيعية لتحضير شهادة التعليم المتوسط

اللغة العربية

اختبارات متنوعة في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط
نماذج امتحانات في اللغة العربية للسنة 4 متوسط وفي الفصول الثلاثة 
مواضيع مصححة في اللغة العربية للسنة 4 متوسط
مذكرات تطبيقات اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط

التربية المدنية

اختبارت الفصل الاول في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل الثاني في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل  الثالث في التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط

التاريخ و الجغرافيا

اختبارت الفصل الاول في التاريخ و الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل الثاني في التاريخ و الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل الثالث في التاريخ و الجغرافيا للسنة الرابعة متوسط


اللغة الفرنسية

اختبارات في اللغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط وفي الفصول الثلاثة  
ستة مواضيع في اللغة الفرنسية لتحضر شهادة التعليم المتوسط

اللغة الانجليزية

اختبارت الفصل الاول في اللغة الانجليزية للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل الثاني في اللغة الانجليزية للسنة الرابعة متوسط
اختبارت الفصل  الثالث في اللغة الانجليزية للسنة الرابعة متوسط
حلول جميع نشاطات اللغة الانجليزية الكتاب للسنة 4 متوسط

جاري المزيد بادن الله تعالى 


 
الكاتب: Bibo / التاريخ:
دروس و مذكرات السنة الرابعة متوسط 

الرياضيات 


ملخص عام في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 
ملخصات رائعة جدا في الرياضيات السنة الرابعة متوسط 
مذكرات السنة 4 متوسط انشطة عددية جديد 
مذكرات السنة 4 متوسط انشطة هندسية
تمارين و ملخصات في الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 
ملخص لكل دروس مادة الرياضيات للسنة الرابعة متوسط 

الفيزياء 

دليل أستاذ الفيزياء السنة الرابعة متوسط 
دروس و مذكرات الفيزياء للسنة الرابعة متوسط
دروس فلاشية في الفيزياء للسنة الرابعة متوسط 
ملخص المجال الظواهر الضوئية في مادة الفيزياء السنة 4 متوسط 

العلوم الطبيعية 

ملخصات في العلوم الطبيعية على شكل مطويات للسنة4 متوسط 
مراجعة عامة للسنة الرابعة متوسط في علوم الطبيعة والحياة 
مذكرات أستاذ العلوم الطبيعة السنة الرابعة متوسط 
التوزيع السنوي 4 متوسط علوم طبيعية 2014 

اللغة العربية

ملخص دروس الظواهر اللغوية السنة الرابعة متوسط 
ملخص دروس البلاغة والعروض للسنة 4 متوسط
ملخصات في اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط 
ملخص دروس اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط 
ملخص حول المحسنات البديعية للسنة 4 متوسط 
مطوية كليك ملخصة لدروس و قواعد اللغة العربية 4 متوسط 
مذكرات التعبير الكتابي للسنة الرابعة متوسط 
التوزيع السنوي لمادة الغة العربية السنة 4 متوسط الاهداف 
مطوية قواعد اللغة العربية سنة رابعة متوسط PDF 
ملخص الوافي لدروس البناء اللغوي والبناء الفني 4 متوسط 
مذكرات تطبيقات اللغة العربية للسنة الرابعة متوسط

التربية الاسلامية 

 ملخصات التربية الإسلامية 4 متوسط 
برنامج التربية الإسلامية في 06 صفحات فقط وضعيات إدماجية مقترحة لشهادة ت م 

الاجتماعيات 

مصطلحات مهمة في التاريخ للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط 
مصطلحات مهمة في الجغرافيا للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط 
مذكرات الجغرافيا للسنة 4 متوسط 
جميع مذكرات التاريخ للسنة الرابعة متوسط 
جميع دروس مادة التربية المدنية للسنة الرابعة متوسط 
أهم التواريخ في مادة التاريخ للسنة الرابعة متوسط 
ملخصات في التاريخ والجغرافيا السنة 4 متوسط 
جل ما يريده الاستاذ و التلميذ من اسئلة في مادة التاريخ السنة 4 متوسط 
مجموعة خرائط للرابعة  متوسط 

اللغة الفرنسية 

مذكرات اللغة الفرنسية للسنة الرابعة متوسط 
دروس مبسطة في اللغة الفرنسية السنة 4 متوسط 

اللغة الانجليزية 

ملخص شامل لدروس الانجليزية للسنة الرابعة متوسط 
مذكرات دروس الانجليزية لاقسام الرابعة متوسط 
مجموعة من الفقرات الانجليزية الممتازة للتحظير لشهادة التعليم المتوسط 

 
طريقة الدخول

اضغط هنا للذهاب الى الرئيسية
مساحة اعلانية
 
بحث
تصويتنا
في رأيك ماذا ينقص بوابة التفوق الدراسي :) !!


مجموع الردود: 339
صندوق الدردشة
صفحتنا على الفايسبوك
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0